11 - 14 November 2019  –  7th Edition
Jeddah Center for Forums and Events
Jeddah, Saudi Arabia

أكبر معارض المواد الغذائية في الشرق الأوسط ينطلق في جدة

Published 2014-09-16 03:13:08

تزخر المملكة العربية السعودية بإمكانات واعدة وبفرص تجارية لا تُضاهى في قطاع الأغذية والمشروبات، لا سيما وأنها تمثّل أضخم اقتصادات الشرق الأوسط، وتحتضن أكبر نسبة للسكّان بين بلدان الخليج العربي، كما أنها تستأثر بحوالي 64% من إجمالي استهلاك المواد الغذائية في دول مجلس التعاون الخليجي. وتقدّر قيمة هذا القطاع حالياً بأكثر من 50 مليار دولار أميركي، ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 9% بحلول عام 2017، مدفوعاً بالنمو السكّاني المتزايد والاقتصاد القوي والمزدهر لدول المنطقة، والذي يعتمد بشكل أساسي على النفط.

 ويشكّل معرض المأكولات الدولي السعودي 2014 المنصّة الأفضل والأمثل والأكثر فاعلية وملاءمة لدخول سوق المواد الغذائية والمشروبات في المملكة العربية السعودية؛ فهو معرض تجاري متخصّص تُنظّمه شركة “ريد سنيدي”، وحقّق نجاحاً باهراً منذ إطلاقه لأول مرة في العام 2013. وبلغت قيمة الصفقات التجارية خلال الدورة الافتتاحية من المعرض آنذاك ما يزيد عن 30 مليون دولار أميركي لأكثر من 300 شركة وعلامة تجارية رائدة، بينما يُتوقّع أن يستقطب الحدث هذا العام مزيداً من العارضين، بل وإتاحة فرص تجارية غير مسبوقة إلى حد كبير. ويُقام معرض المأكولات الدولي السعودي 2014 في الفترة ما بين 17 و 20 نوفمبر المقبل في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، وعلى مساحة تزيد عن 10,000 متر مربع، ويتوقّع المنظمّون تحقيق نجاح منقطع النظير في بيع المساحات المخصّصة قبل انطلاق فعاليات المعرض.

ويقول سيمون بلازيبي، مدير إدارة المعارض في شركة ريد سنيدي: “حقق معرض المأكولات الدولي السعودي نجاحاً باهراً العام الماضي، سواء من ناحية صفقات الأعمال التي أبرمها العارضون، أو على صعيد زوّار المعرض الذين تجاوزت أعدادهم 10,200 شخص. لقد شهد العام الماضي مشاركة أكثر من 300 علامة تجارية، وأصبح العديد منها هذا العام بمثابة سفراء لنا، ويعود الفضل في ذلك للنجاح الهائل الذي حققوه آنذاك”.

وأضاف: “لا شك في أن سوق المملكة العربية السعودية تزخر بإمكانات واعدة واستثنائية بالنسبة إلى شركات المواد الغذائية والمشروبات من شتى أنحاء العالم. ويستفيد العارضون بشكل مباشر وفوري من قنوات التواصل التي تتيحها شركة ريد سنيدي وشبكة علاقاتها الواسعة، بل ومن خبراتها في إرساء وتطوير الأعمال في هذا القطاع المتنامي سريع النمو”.

وبعد نجاحه العام الماضي، يشهد المعرض مرة أخرى إطلاق برنامج استضافة المشتري (HBP) الذي يسهّل طرح المنتجات والخدمات القيّمة، ويتيح قنوات للتعارف بين المستهلكين والجهات التجارية والعارضين. ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 200 مشتري في دورة هذا العام.

وعلى هامش المعرض، تنطلق فعاليات “المنتدى السعودي للأغذية”، وهو من أهم المؤتمرات التي تركز هذا العام على الاتجاهات السائدة في مجال توزيع الأغذية والضيافة، بالإضافة إلى أبرز القضايا ذات الصلة مثل التخلص من نفايات الطعام، والأمن الغذائي، وسلامة الغذاء. ومن المتوقع أن يحضر هذا الحدث عدد من الخبراء والمسؤولين من داخل المملكة وخارجها.

ومع تطوّر قطاع الضيافة في المملكة بوتيرة استثنائية، يُنظّم “معرض المأكولات الدولي السعودي” فعالية جديدة من شأنها أن تجذب اهتماماً كبيراً بين أقطاب الصناعة. وتقديراً للمهارات والكفاءات في فنون الطبخ، تجمع “مسابقة الطبخ السعودية” بين مشاهير الطهاة والمواهب المحلية للتنافس وتحضير أرقى الأطباق من أجل إيجاد أفضل الطهاة في المملكة العربية السعودية.

 وينطلق “معرض المأكولات الدولي السعودي 2014″ في الفترة ما بين 17 و 20 نوفمبر المقبل، في مركز جدة للمنتديات والفعاليات. وبينما يستهدف المعرض الزوّار التجاريين ورجال الأعمال من هذا القطاع، سيضم الحدث مساحة مخصّصة للمستهلكين، بحيث تتيح للعملاء فرصة عرض منتجاتهم وتعريف المستهلكين بها. لمزيد من المعلومات حول كيفية عرض منتجاتكم وخدماتكم أو زيارة الحدث، يرجى التوجه إلى الموقع الإلكتروني: www.foodexsaudi.com

Sponsors and  Supporters

Partners